الجمعة، يونيو 06، 2008

لماذا يرعبهم مجرد ذكر اسم محمد دحلان

بسام أبو علي شريف
أنا أعرف أن مياه المجاري والصرف الصحي إذا فشلت السيطرة عليها تكون مجموعة من برك المستنقعات العفنة .. النجسة التي تعيش في أعماقها الضفادع والديدان ويتغذى منها البلية والبليد وأبناء الدببة ..
صحيح أن تركها تطفح وتتزايد يسبب أمراض جلدية لكن سرعان ما تعاود دائرة الصحة للسيطرة عليها ببربخ من هنا وهناك .. إني أشفق على تلك الرزايا التي كانت تعيش تأكل وتشرب من فضلات المستنقعات ..
سوف تأتي الشمس الصفراء قريبا لتلفحها بحرارتها .. تغور مياه المستنقعات وتبقى الضفادع تختفي من شدة حرارتها .. ألم نقل لكم بأنه بعد الليل سيأتي النهار وفي الليل تتطاول الضفادع بألسنتها وفي النهار تخفي الكلاب ذيولها بين فخديها ..
هذه هي حياة البراري .. في أريزونا تهجر المدينة وتدخل في فلك الجبال والوديان .. هناك أفعى سامة وهناك ابن آوى وهناك من يروغ بك كما يروغ الثعلب ..
وأعود لأسأل لماذا يخاف السارق والقاتل الطليق .. ولا يخاف باقي البشر .. لا يستويان .. القاتل والمقتول .. من أراد أن يصلح من شأنه فعلية المحافظة على نظافة مؤخرته .. ومن كان بيته من زجاج عليه جلب المجانين ليرجموا بيوت الآخرين .. ويبقى الخوف الأكبر عندما يتلاقى الأشقاء .. لماذا القلوب مختلف ألوانها ودقاتها ..
هل هو الحب الدفيء أم الكرة والخوف .. من يقدم السبت ينتظره الأحد .. ومن ينام في بيته لن ينتظر الآخرين كي يوقظوه .. حقيقة إذا أردت أن تنام خالي البال ولا تخاف من أحد .. نم ولا تحمل في قلبك ذرة كره لبشر بذلك تدخل الجنة .. لكن تذكر لن تدخل الجنة إذا ما حللت في فتواك أن قتل أخاك المسلم فيه قربان .. أو تقريب من الله .. فهوة رجس من عمل الشيطان ..
عذرا للشيطان..هو رجس من عملك أنت .. مد يدك إلي أخيك المسلم ولا تخف ستجده يحيي بأحسن منها .. لكن تذكر بأن المال والرصاص والرجال تتبدل وبأن من يفتح لك باب السيارة اليوم سوف يفتحه لعدوك غدا ..
لا تخافوا فعندما نصافحكم سوف ندهن أيدينا بزيت أسباني صافي حتى لا نشعر بأناملنا وهي تملس على ظهوركم لكن نرجوكم لا تخرجوا أصوات وأنتم ترفعون إحدى قدميكم بجانب السور ... وفركش ..
قطر- الدوحة

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

اولا :النفاق
ثانيا:الاسلوب الرمزي
ثالثا:الكلمات السوقية
يصدق وبكل شفافية تامة انا لاأحترم كاتبا مهمتمة الشتم والسباب على الاخرين؛ ليس من المعقول ان يتحدث عن نفسه حاكما مقبلا أو عاملا عند حاكم مقبل ويصف وينعت الاخرين ومن سيكون حاكما او متنفذا فيهم بالكلمات الوارده في هذا المقال وغيره وهي بنفس الاسلوب وبتكرار ممل.
وللسيد المحرر أقول صحيح أن حرية التعبير مقدسة؛ ولكن الاساءة للآخرين مذمومة.

غير معرف يقول...

ما علاقة المقال بمحمد دحلان.. كاتب غير محترم وكما اعرف ان الكثير من المواقع قد طردته ولا تنشر تفاهاته.