السبت، أكتوبر 18، 2008

من وحي روحي


أحمد عبد السلام

لعل من أكثر المواضيع التي بحثت بين الكادر الفتحاوى فى قطاع غزة بعد الانقلاب السيئ الذي أقدمت عليه ميليشيا حماس هو موضوع ( اجتثاث )القائد روحي من جذوره الوطنية والأخلاقية خاصة أن هذا الاجتثاث جاء بعد الانقلاب وكأن حلقات المخطط تستكمل حلقه بعد أخرى (فصل جناحي الوطن ) .
المخطط مازال قائما لكن بلاعبين جدد والمستهدف فتح ورجالات فتح( تقزيم) فتح وتقليم أظافرها وترويع أبنائها قتلا وسمعة سيئة وشوارب محلوقة ليلا _ ولكن لروحي خصوصية فهو خليفة ألياسر رجل أعلى الهرم السياسي والتنظيمي والوطني الكلى والتهمه خسيسة رخيصة (تاجر حقيبة غير موهوب ) هذا لعمري فعل أجهزة استخبارتيه تربت على موائد الشيطان وأدوات مأجورة تعمل لحساب دوائر متنفذه في القدر الفلسطيني (المستقل)
وعلى من تدور دوائرهم وتجر من إلى مربعها المهزوم .

تحاول يائسة أن تجر من قضى عمره كله جنديا مخلصا في فتح لفتح ملتزما بقرارات قادتها متزمتا بتنفيذ برنامجها . كان كل عمل يكلف به يأخذه على محمل الجد واسألوا الأحياء منهم ( أبا الأديب ؛ أبا ماهر, أبالعلاء ، أبا اللطف , أبا مازن ، ورحم الله أبا إياد وأبا جهاد ) وقبلهم وبعدهم أبا عمار رحمنا الله جميعنا .
رجل يضع نصب عينيه أن الإخلاص للمهمة هو الفارق بين رجل ورجل .

تحاول يائسة أن تجر........ من قاد المنظمات الشعبية في المنافي .
وقادها في الوطن ليرفد مؤسسات الدولة بخيرة خبرائها الوطنيين طبعا .

تجر ............ عضوا منتخبا في المجلس التشريعي الأول _بأعلى الأصوات عن مدينه رفح المنكوبة برجالها وحدودها .
ليكلف بأمانة السر التي صنعها في المجلس الحديث العهد على كل شيء ماعدا أخلاق الثوار ونزق القادة .
المجلس التشريعي المؤسسة الأولى لتوحيد الوطن ولمله جراحة والحفاظ عليه من سرقه اليهود ومحاسبه حاميها حرميها وإيقاظ الحارس النائم عن الحلم من كابوس عابر لمتنفذ اومرتشي .

مؤسسة رؤيتها دوله عصريه وطن كريم غير مستباح ومواطن سائح في ربوعه .. مؤسسه عملها وضع فلسطين على الخريطة بسلام تتمتع بالحصانة والقوة الكافيتين لرد المرتد .. مؤسسه علمها الشفافية والنزاهة وتجعل العيون والقلوب تتجه الواجهة الصحيحة نحو الهدف الكبير.
حاول روحي أن يعمل هذا المجلس والخلافات حول عمل المجلس وصلت إلى الاختلاف مع القائد الرمز حول مسائله بعض المتنفذين ( ياحماس ).
و لكم بسؤال العارفة الحادقة د. حنان عشراوى وأيضا قبر ومذكرات العظيم حيدر عبد الشافي وتصفحوا من عند بحر سجل الصادر والوارد والأرشيف في مقر التشريعي .
تجر من ...... روحي رئيسا للمجلس التشريعي (كان روحي وزيرا للزراعة واسألوا نقابة الفلاحين ولا تسألوا اتحادهم . لماذا لا نسأل الاتحاد لأن روحي كان يشرف على الاتحادات ).
روحي رئيسا للمجلس التشريعي ( طلب وتكليف من ياسر عرفات ) قال العارفون الحاضرون للمقابلة قال أبو عمار ثلاث كلمات( أنت لها يا روحي ) .
أصبح روحي رئيسا ثانيا منتخبا للمجلس التشريعي الفلسطيني وبقي في الموقع سنه وتسعه أشهر وثمانية أيام بالتمام يا كرام لتفقد الأمة بعد ذلك رمزها وتنتقل روحه الطاهرة إلى السماء وتنتقل أمانه الشعب العربي الفلسطيني في الأراضي المحتلة قانونيا ودستوريا وشرعيا إلى الرئيس روحي أحمد فتوح (أبا وسام ) .

أصبح أنت لها يا روحي (رؤية عرفات الحسيني ) دين وأمانة في عنق المستأمن ( الرئيس روحي أحمد فتوح ) الرئيس الثاني في تاريخ هذا الشعب المكلوم ستون يوما كان أبو وسام يحصيها بالرمش فكل رمشه كانت عبئا ثقيلا وحملا لا يوصف مرحله دقيقه وقضيه مقدسه وليست تجارة شفط يا أصحاب الأجنحة في الفنادق الملعونة .. كأن الخالد أبو عمار يعرف مصيره وعينه خليفة له , لم يعجب ذلك من تربى على موائد الشيطان فما يحمله روحي حلم عرفات ... فانشغلت واشتعلت نفوسهم ورغم سواد نهارهم وسوء نواياهم وذئابهم التي تنعق وذبابهم الذي يلعق حملت يا روحي الحلم الجميل لتضعه في يد أصحابه أصحاب ياسر. لن أعلق عن إدارة روحي للسلطة فهذا يحتاج لباحث ولكن الإعجاب عند الشعب وصل لدرجة الأعجاز فى وصف الرجل وإخلاصه للمشروع الوطني .

انتهت فترة التشريعي وجاءت الانتخابات ووضع فتح لا يسر صديق ويفرح كل الأعداء رفض روحي أن ينزل في الانتخابات وذلك لرؤية ثاقبة وحده الحركة ولملمتها أفضل والنضال فى آي موقع و ليأخذ الشباب فرصتهم ......وفازت حماس فوزا غير متوقع وغير مقدر.

وسلم روحي رئاسة التشريعي ل د. عزيز كما سلم قبلها الرئاسة ل د. محمود ونفس الفترة ترددت على لسان الببغاء المعروفة والمعرفة معزوفة نشاز تصم الآذان وتلوث البيئة أن روحي قد أشترى سيارة مصفحة بربع مليون دولار امريكى فقط لا غير؛ فقال روحي لو كان صحيحا أين السيارة! والصحيح أن روحي بصفته الاعتبارية من حقه سيارة كان قد رفضها وطلب أن يحول ثمنها لاستكمال بناء المجلس التشريعي في ذلك الوقت وفعلا حولت وزارة المالية المبلغ وأستكمل البناء .
جاء دور تكليف روحي بمهمة الممثل الشخصي للسيد الرئيس ؛ ودخل روحي الرئاسة مرة أخرى بصفه جديدة وبموقع آخر , الببغاء ثانيا ؟
لقد فرحنا بخروجه يعود ثانية
هل هو الرجل الثاني ؛ أم الرجل القادم .
ماذا تفعل العقول المستهترة في المقاطعة وحكمة اللجنة المركزية الحائرة يجب مقاطعة روحي في المقاطعة بل أن أمكن تقطيعه بعد ذلك .... هذا الاصطفاف الشعبي والنخبوي .. لقد رجعت يا روحي إلى المكان الخطأ في الزمن الفلسطيني الغير جميل .. لا المكان ولا الزمان هنا لك .

• كان الأمل معلقا بروحي و أخوانه عثمان و عزام و توفيق و صخر و أمين و حسام وفؤاد وحكمت و رضوان و مروان و قدوره و ناصر والحاج خالد و مازن و سميح و حسين و المتوكل و أسامة و عبد الرحمن و إبراهيم و نبيل وجميلة ومريم و محمد كذلك ؛ لكن كما قال الكبير درويش ننتظر ما بعد الأمل فكانت خيبة الأمل وللجميع . فتح ضائعة .... تائهة ... أنتم لها ... لتسترجعوا الزيتون المسروق في جبال الضفة والسمك الهارب في بحر غزة وقبلهم الأقصى المذبوح .
فروحي الشامخ (يهرب جوالات) سخرية القدر !
كيف .... !!!؟؟؟
في الإطار الاحتياطي لسيارته الرئاسية .. روحي ترك الملفات الصعبة التي يحملها وهموم الوطن والمواطن في استراحة أريحا عهدة عند حسن صالح وفرش ملفات القضية أرضا( لينبطح ) ويضع الجوالات في دولاب السيارة !!!؟؟؟

• خرج روحي في مؤتمر صحفي قاطعا الطريق على الجميع الصديق قبل الشامت أعتذر للشعب وللسيد الرئيس معنويا .. أجمد صلاحياتي .. وأضع نفسي بتصرف السيد النائب العام . أيمانا منى بعدالة القضاء الفلسطيني .. مسجلا خطوة غير مسبوقة في العرف الفلسطيني الذي يحتوى على مرادفات غربية ( لفلفها مثلا )

• السيد النائب العام وبعد سبعه شهور لم يتحرك لماذا ؟ فأنت محامى سابق / ترافع عن نزاهة النيابة العامة وعدل كفتى الميزان الذي تحرسه وحيدا ..دعك من السياسة فلها ألف حاوي ....... حول الملف إلي القضاء ليأخذ مجراه ويأخذ أبا وسام جزائه العادل وتريح نفسك والرأي العام الذي يتساءل لمصلحة من ذلك .

• يجب أن تظهر الحقيقة وبسرعة يا سيادة النائب العام لأن تبعات التأخير ضارة بل خطيرة وما يريحك أن هذا مطلب ملح من القائد روحي .

• ما جرى مع الأخ روحي لا يجرى كل يوم فالابتلاء بحجم المسؤولية .

• كان ومازال روحي ضمير ياسر عرفات والرجل القدير في فتح .

• نصب هذا الفخ الأغبياء الذين يستنفدون صبرنا .... لكن غلابة يا فتح هدفا وليست شعارا للاستهلاك الأنتخابى ولا تجعلونا أضحوكة أكثر من ذلك بعد هذه المهزلة السمجة .
ويا روحي ما يهزك ريح .


as111965@gmail.com

ليست هناك تعليقات: