الأحد، ديسمبر 28، 2008

غــزة بين ذلّ الأمراء، وصمت العلماء

عوني وتد

غزة هاشم لن تستجدي نخوتكم أيها الأمراء الأقزام! يا من رضعتم المهانة، ولبستم العمالة وحكمتم أبناء جلدتكم بالحديد والنار، لن تنتظر نخوتكم فنعال الأطفال الشهداء أسمى وارفع من كراسيكم الزائلة بأذن الله. غزة لا تريد شجبكم، لا تنتظر ركاكة استنكاركم، ولا مهازل قممكم، ولا دعمكم بدرهم ودينار. فقد بانت خيانتكم عند الحصار، وتساقطت أوراق التين عن عوراتكم أيها الأشرار، وان غدا لناظره قريب ! عندما ستترجل "نعال" الشهداء العابرة للقارات لترمي وجوهكم، وتحطم جباهكم، فنحن في عصر بات النعل اطهر من رجولتكم، وأشجع من نخوتكم، وارفع من هاماتكم القصار.الم تطلق سيدتكم (لفني) شرارة المجزرة الغزيّة من قاهرة العرب؟ و(لفني ) هذه بالرغم من غطرستها وحقدها ، أكثر منكم رجولة ،واصدق منكم موقفا ،فهي تملك مشاعر النخوة لشعبها ومواقف البطولة لحماية ديارها.أما غزتنا فتحترق بغاز العرب،ونفط العرب وما تحملون لحرق غزة الشافعي من حطب .

لا لن نتوسل إليكم، لن نستجديكم أيها المتآمرين، ولن ننتظر نخوتكم أيها الفاسقين.

لكننا مع هول المجزرة وعمق الجراحات، سنخاطب علماء أسلامنا، وأئمة منابرنا من المحيط إلى الخليج،في أزهر الكنانة ،في جوار الحرم المكي ،عند أكناف المسجد النبوي ،في جامع الزيتونة وقباب المسجد الأموي ، أيها العلماء ! يا قناديل الهدى! يا مشايخ البطولات! أليس بينكم رجل رشيد؟؟ أليس بينكم قائد صنديد؟؟غزة المسلمة تستصرخكم، تتوسل صدق إيمانكم، وعمق عقيدتكم..أطرافها تقطّع، أولادها تقتّل، أمهاتها ترمّل، بناتها تيتّم وشيوخها تحطّم، وبيوتها تهدّم. أما آن لكم أن تنبسوا ولو بكلمة واحده ؟ يا من علمتم أمتكم عن مكانة كلمة حق عند سلطان جائر، ما بالكم تصمتون ؟ ما بالكم تخرسون ؟ما بالكم تدفنون رؤوسكم في رمال سلاطينكم وأسيادكم؟ والله إن لتناثر حجارة الكعبة حجرا حجرا ،وسقوط مآذن المساجد وقبابها أهون عند الله من هتك دم مسلم بغير حق،ألستم انتم من رددتم هذه الأحاديث الكريمة على مسامعنا ليل نهار؟ فما بالكم تصمتون عند الاختبار؟؟ وتخذلون سيرة شيخكم عمر المختار؟

أيها العلماء في أصقاع الأرض جميعاً ! أنطقوا ولو كلمة واحده ! نافقوا ! تملقوا! داهنوا!

يا علماء الحيض والنفاس! أليس لهذه المجازر كلمة واحدة في قاموس شريعتكم،حرفا واحدا في مجلدات افتاءاتكم !! يا أصحاب المكانة المرموقة، واللحوم المسمومة ! أليست لحومكم كلحوم ابن حنبل ، وابن تيمية، أليست كمشاعر العز بن عبد السلام، وصاحب الظلال؟

لا وألف لا ..فشتان بين العزة والهوان، وشتان بين مقارعة السلطان وخلوة الشيطان، أترضون أن تكون لحومكم مرة، لحوم ببغاوات الذلّ والبهتان؟ يا ورثة الصالحين والأنبياء!

يا أصحاب المنابر والخطابات ! ما هذا الصمت الذي يحبس رجولتكم ؟ يا جامعي أموال الصدقات ! ألم تقرؤوا ولو آية واحدة من آيات العزة والنصر؟ يا "أصناماً " بعمائم ولحى ،يا عباءات ضاع منها الحياء! قودوا قوافل شعوبكم المقهورة ! أنطقوا ولو همسه، أذرفوا ولو دمعه، أنبسوا ولو حسره.

" لا تسيئوا الظن بالوالي، فسوء الظن في الشرع محرم /أيها الناس أنا في كل أحوالي سعيد ومنعم/ليس في الدرب سفاح،ولا في البيت مأتم/ودمي غير مباح،وفمي غير مكمم/فإذا لم أتكلم،لا تشيعوا أن للوالي يدا في حبس صوتي،بل أنا يا ناس أبكم/ قلت ما اعلمه عن حالتي،والله اعلم."

أيها العلماء ! بالأمس القريب، فسرتم لنا أحكام الأضحية، وفضل الأضحية، وميقات الأضحية. لكننا ما زلنا نجهل أحكام هذه الأضحية..

فبربكم ! أن كان بينكم عالم واحد غير أبكم، فهل له أن يفسر لنا أحكام هذه الأضحية..ويتكلم؟؟

(جت المثلث)

ليست هناك تعليقات: