السبت، يونيو 20، 2009

حسين الشيخ سيدي أين وصل ملف لم الشمل؟

ممدوح أبو السعيد

لا أعرف ماذا أعنون هذا المقال أو هذه المناشدة والتي تنبع صباح مساء من أبناء قطاع غزة المحاصرين, حيث يحكي لي احد أقاربي بأنه ينتظر نشرة الأخبار عبر فضائية فلسطين, ويرصد وكالة معا وفلسطين برس ودنيا الوطن وشبكة الكوفية برس وغيرها من الوكالات يوما بعد يوم حتى يشاهد تصريح هنا أو تصريح هناك للسيد رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ, وهذا أيضا ينطبق على آلاف الغزيين والذين ينتظرون على أحر من الجمر ما وعدهم به السيد حسين الشيخ بخصوص حق المواطنة أو ما يعرف بطلب لم الشمل والحصول على هوية أو رقم وطني.

فبعد أن حصل معظم إخواننا في الضفة الغربية على رقم وطني أصبح المواطن في غزة يتساءل ومن حقه أن يتساءل هل نحن في غزة منسيون؟؟ وأين هي قيادتنا من هذا الموضوع الإنساني والوطني والذي يسجل اكبر انجاز للسلطة الوطنية لأنه جزء لا يتجزأ من حلم العودة إلى وطننا فلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها.

سيدي حسين الشيخ أتمنى أن تخرج قريبا إلى وسائل الإعلام لتوجه رسالة إلى إخوانك ومحبيك في قطاع غزة لتطمئنهم أين وصل ملف لم الشمل ومتى سيحصلون على هوية؟؟

وأتمنى على وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والالكترونية أن تهتم بالموضوع, فبرغم الحصار وإغلاق المعابر, هناك المئات محاصرون داخل الحصار المفروض على غزة لأنهم لا يستطيعون السفر ولا العلاج ولا التعليم لأنهم لا يملكون هوية ولا جواز سفر, وأصبحوا الآن فقط يمتلكون الأماني والتي يعولون بها على قائدهم الرئيس محمود عباس وعلى رئيس هيئة الشئون المدنية حسين الشيخ. فهل انتم سامعون ؟؟؟

كاتب ومحلل سياسي

ليست هناك تعليقات: