السبت، يناير 30، 2010

طلقــات ســــــريعة

مجدى نجيب وهبة


*** أوباما يطالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس بالإعتراف بحماس رغم الأحداث الدامية وسقوط مئات الضحايا بين الطرفين والإتهامات التى طالت حماس بالتطرف والإرهاب ... فهل يسعى الرئيس الأمريكى إلى الإعتراف بالإرهاب حين ميسرة .


*** جمال أسعد كلاكيت للمرة المليون ، يظل قابع فى الذرة لحين حدوث أحداث طائفية ليهل علينا بفتواة الصادمة فقد كتب فى مجلة روزاليوسف الصادرة فى 30 يناير 2010 إصراره على إتهام الأقباط بالإستقواء بالخارج والذى تزامن مع ظهور ما يسمى على حد زعمه بجماعات أقباط المهجر ... وذلك رداً على الإهتمام الأمريكى بالحريات الدينية حول العالم ووصول لجنة الحريات الأمريكية إلى مصر لتقصى أحداث العنف الأخيرة .

ويبدو أن المفكر جمال أسعد لا هم له سوى التجريح فى أقباط مصر بالداخل والخارج دون الإلتفاف إلى سقوط عديد من الضحايا فى حوادث العنف ضد أقباط مصر بالصعيد ونقول له لقد سئمناك وسئمنا هذا الحوار الكريه .


*** القذافى يطالب الليبيين بالهجرة لأوروبا والزواج من هناك للحصول على الجنسية الأوربية ونشر الفكر الأخضر للثورة الليبية ... على صعيد أخر رفض الإفراج عن 300 عضو فى تنظيم القاعدة إلى أجل غير مسمى فى السجن بعد أن أتموا مدة عقوبتهم ... " برافوا " .


*** فى المباراة الأخيرة للفريق المصرى لكرة القدم إستطاعت مصر أن تنتقم من همجية أم درمان 2009 ، تلك الموقعة التى خططت ونفذت على ملعب أم درمان وكان الثأر بعد 70 يوماً ، حيث أذل الفراعنة الذئاب فى موقعة أنجولا 2010 .


*** خرجت بعض الأقلام منذ أمد ليس بالبعيد للتهليل للأمن حيث أعلن الأخير أنه تم القضاء على الإرهاب بالصعيد وأن ما تبقى هى بعض الفلول الهاربة التى كانت تتخذ من مزارع القصب ساتر لعملياتها الإجرامية مما دعا بعض الأجهزة الأمنية فى ذلك الوقت العصيب إلى جمع زراعات القصب بل إبادة هذه المحاصيل ... ثم بعد فترة قيل أن صعيد مصر ينعم بالهدوء والسلام والتنمية ، ولكن يبدو أن هذه الفلول بدأت فى النمو والتكاثر مع تواكب تراخى أمنى حاد فخرج منها الزرع الشيطانى الكمونى وأمثاله ... نعم إنها أورام سرطانية يجب المتابعة والمثابرة حتى يتم القضاء عليها .


*** فى إتصال هاتفى طلب منى والد الشهيد أبانوب بمناشدة بعض المحامين الشرفاء للدفاع عن دم الشهيد أبانوب وهو مستعد بأى مبالغ مالية تطلب منه ، ولست أدرى ماذا أقول له فعلى حد علمى أن تحويل القضية إلى محكمة أمن دولة عليا "طوارئ" سيكون الحكم فيها بات ونهائى غير قابل للطعن فيه ، وعموما الرسالة واضحة للمحاميين الشرفاء البعيدين عن الشهرة والتلميع الإعلامى للرد عليها من خلال الموقع أو الإتصال بنا .


رئيس مجلس إدارة النهر الخالد

Email: elnahr_elkhaled2009@yahoo.com


ليست هناك تعليقات: