الأحد، يناير 31، 2010

مبروك لمصر

حسام الدجني

شكرا لك يا مصر، لقد أدخلتي الفرحة في قلوب العرب والمسلمين، أما أبناء قطاع غزة فنكهة انتصارك بطعم آخر، لقد خرجت غزة بكل ألوانها السياسية والعمرية لتحتفل وتهتف تحيا مصر، لقد سمعت مدينة الإسماعيلية التي تبعد آلاف الأميال عن قطاع غزة هتاف الجماهير المتعطشة للنصر وحتى إن كان رياضياً فالرياضة غذاء الروح، تحيا مصر.

إنها بطولة أمم أفريقيا، نعم تستحق مصر البطولة ويكل جدارة وبدون مجاملات، لقد دخلت الذاكرة العربية أسماء جديدة كاللاعب الرائع جدو، وزيدان ومتعب وغيرهم.

مبرو لمصر، مبروك لمبارك، فالاسم لا ينقصه تبريكات لأنه مبارك، مبروك للشعب المصري العظيم، ومبروك للدماء المصرية في قطاع غزة، شهداء الجيش المصري التي تعانق شهداء فلسطين.
غزة اليوم تفرح مع أبناء شعبها المصري فهم أشقاء بالدم واللون واللغة والدين، لعن الله الحدود التي تقطع شرايين الأمة العربية، كم يتمنى أهل قطاع غزة أن تزال هذه الحدود ويحتفل الفلسطيني بجوار شقيقه المصري فرحا وحبا لمنتخب مصر.

مبروك لمصر، ومبروك للجزائر فكلنا عرب وكلنا مسلمون، نتمنى أن يتكرر فرحتنا بمصر مع منتخبنا الشقيق الجزائر في كأس العالم، فكلنا جزائريون في جنوب إفريقيا، ومصريون في انغولا، وفلسطينيون في مقارعة الاحتلال.

مبروك لمصر، مبروك للأمة العربية والإسلامية، مبروك للإعلام، مبروك لكل فلسطيني رفع علم مصر خفاقاً في عنان قطاع غزة، ليرسل رسالة الى كل المتشككين والمتربصين في ضرب علاقات قطاع غزة مع مصر، فمصر شقيقة كبرى، وحنونة على أبنائها ونحن أبنائك يا مصر.

مبروك لمصر، مبروك لمصر، مبروك لمصر......

كاتب وباحث فلسطيني
Hossam555@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: