الأحد، سبتمبر 23، 2007

سمير جعجع إرث قذر من ذاك الزمن المشئوم..

وليد قاطرجي
يحاول ما يسمَّى برئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية منذ خروجه من السجن إظهار نفسه للمسيحيين بشكل خاص والمسلمين بشكل عام بأنه صاحب تاريخ مشرِّف حافل بالنضال والتضحيات، وبأنه لم يكن دمويًّا على الإطلاق، وإنما ما ارتكبه من حماقات وجرائم ضد العديد من اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم في تلك المرحلة كان دفاعًا عن الوجود المسيحي في لبنان، وإن كل ما فات قد ولَّى بالنسبة إليه وإلى غير رجعة.
بناءً على ما ذكر، لا بد من طرح الأسئلة التالية على بعض شركائنا في الوطن من المسيحيين والمسلمين المغرر بهم، والمخدوعين بظهوره الإعلامي المتكرِّر والمبرمج من قبل بعض الجهات المشبوهة والمعروفة للجميع، وذلك كي يدرك حجمه الطبيعي ألا وهي!
هل يستحق هذا الرجل المجرَّب أن يُمنح فرصة أخرى للزعامة، هو الذي تسبَّب في معظم مآسيكم؟ وهل إن المثل الشائع الذي ردَّده البطريرك الماروني في أحد لقاءاته الصحافية بأن من جرَّب المجرَّب كان عقله مخرَّب ليس دقيقًا ويبقى مثلاً؟ وهنا بالطبع تكون المصيبة أكبر.
هل تعلمون نتيجة تبنِّي مواقفه المتطرِّفة في هذا الظرف الدقيق الذي يتطلَّب المزيد من التكاتف بين أبناء الوطن الواحد لمواجهة شر التدخلات الخارجية؟
هل تصدقون خداعه ومحاولاته لنيل عطفكم ومساندتكم من جديد، وهو الذي ارتكب المجازر باسمكم؟
هل تعلمون أن ثقتكم به هذه المرة ستكون كلفتها أكثر بكثير ممَّا دفعتموه خلال تلك المرحلة الأليمة من تاريخكم؟
لا أعتقد أنكم ساذجين، أو حتى مجانين إلى هذه الدرجة، كي تصدقوه أو تأتمنوا له من جديد.
ألم تدفعوا أغلى الأثمان من جراء مغامراته وتصرفاته؟ لماذا هذه التبعية أذن؟ هل هو عامل الخوف والترهيب أم أنكم فعلاً مخدوعين؟
حقًا! مسكين هذا الرجل لأنه يعيش حالة انفصام في الشخصية، فمواقفه الهستيرية متأصلة في ذهنه حتى النخاع، وموروثة من زمن حروبه الدموية التي نصَّبته كغيره من المجرمين قائدًا لميليشيا ارتكبت جرائم حرب من الدرجة الأولى، وأرهبت اللبنانيين في ذاك الوقت وتسبَّبت في تدمير مؤسسات الدولة وأجهزتها، واقترفت أبشع الجرائم بحق المسيحيين بالدرجة الأولى تحت العديد من العناوين دونما حسيب أو رقيب، وعملت على إفقارهم وتشريدهم من بيوتهم وقراهم وحصرهم في بقعة جغرافية صغيرة معزولة عن بقية إخوانهم في الوطن، بينما كان انتشارهم الأوسع على الأراضي اللبنانية مقارنة ببقية الطوائف قبل بدء مغامراته التقسيمية التي خاضها تحت شعار الدفاع عن الوجود المسيحي!.
سئم اللبنانيون منه ومن لقاءاته الإعلامية: يومًا يظهر فيه مدافعًا عن حكومة فؤاد السنيورة وقراراتها والتزاماتها الدولية لتجويع الناس، ويومًا عن موقع رئاسة الحكومة السني وكأنَّه مكلفٌ من دار الفتوى ولا ينقصه إلا عمامة أحد رجالها (لا سمح الله)، ويومًا آخر مستهزئًا بموقع رئاسة الجمهورية ورئيس البلاد وبصلاحياته التي أعطاه إياها الدستور، ويومًا مشككًا بقائد الجيش وبقيادته وعقيدته، ويومًا مطلقًا المواقف الملتبسة باسم البطريرك الماروني وحتى باسم الكنيسة المارونية بأكملها، ويومًا مهاجمًا القيادات المسيحية الفاعلة على الأرض والأوسع تمثيلاً للمسيحيين الذين غدر بهم ونهب أرزاقهم وتقاسمها مع شركائه من قادة الميليشيات الأخرى، ويومًا عن السيادة التي لطالما تسبَّب في رهنها إلى كل من سوريا وإسرائيل.
توقَّف أيها الإرث القذر الموروث من ذاك الزمن المشؤوم ! تصرفاتك لم تعد تنطلي على أحد من اللبنانيين الساعين وراء لقمة العيش الشريفة، وينشدون الأمن والاستقرار والسلم الأهلي، وهذه الأمور بالطبع ليست متوفرة في عقلك وقلبك. فلن تستطيع توريطهم والعبث بمستقبلهم من جديد!
كف عن محاولاتك الخبيثة! فإنك لن تستطيع خداع المسيحيين والمسلمين مجددًا مهما مارست من أساليب وعنتريات واستفزازات... فكلامك دائمًا فقاقيع فارغة لا تقنع حتى أصدقائك المجانين!.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

hello walid ! can you answer my questions !
lamma saret el majazer yalleh 3am te7ki 3anna min ken ka2ed el ouwet ?
alo el jamal iza shef 7ardabto biyou2a3 w bi fek ra2bto !
taniyan ya istiz walid ! sheftelak shi ouweti sabek tarak el 7akim w 7eka 3ano elo chakhsiyan bel 3atel lal 7akim ! samileh wahad bas !
bas ma fi wahad tarak aoun bte3ak illa ma kachafo 3ala 7a2i2to !

anyway balach ydoub el talej !

at least iza badak te7ki 3an el 7akim 3emel bel massi7iyeh wil islem ! at least a2a3ad bel jail 11 yrs mich metel aoun te3ak harab 3ala fransa ! HARABBBB ! farjina tarikho la aoun ya istiz !
at least el 7akim defa3 3an el massi7iyeh bel shar2iyeh ma ken 7adan yestarji yfout 3al shar2iyeh ! farjineh 1 single things from aouns history bi sharef !

el 7akim biy7eki bi i7tiram w badak mokh yefham 3aleih mich a7san ma ykoun 3am ye7ki metel wled el shawere3 !!! " min hal 7ayawen .. w ma btoussal ta7et zenari ... "

NB amtine 7ezeballah la7 yrach7o la aoun please :P