الثلاثاء، يونيو 19، 2007

سعد الحريري ويده الممدودة... وفأس سمير جعجع...!


وليد قاطرجي

من الطبيعي أن لا يتجاوب أحدًا من المعارضة مع دعوة الحوار التي وجهها النائب سعد الحريري، وذلك لما ظهر منه خلال العامين الماضيين من تصرفات مسيئة وغير مسؤولة تجاه قادتها، جعلت الجميع يقتنع بأنه لا يستطيع أن يعطي شيئًا سوى الوعود الفارغة التي اعتاد إطلاقها أمام وسائل الأعلام فقط، من أجل خداع الرأي العام ومحاولة يائسة منه في نفس الوقت لتغطية عجزه الفاضح في قيادة القوى المنضوية تحت جناح تياره المتخصص بشراء العقول الساذجة والأبواق الشاذة.
ومن المؤكد أيضًا بأن قادة المعارضة يأخذون عليه صمته تجاه المواقف التصعيدية المعلنة من أصحاب النوايا الخبيثة لبعض حلفائه، وعدم قدرته أيضًا على توحيد شعاراتهم بسبب ضعف خبرته وجهله بالتركيبة الاجتماعية، وعلى رأس هؤلاء صاحب التاريخ الأسود سمير جعجع، الذي وكما يبدو ما زال يحتفظ بفأسه الذي نال من العديد من الأبرياء اللبنانيين في الماضي، ويبدو أنه ما يزال يحتفظ به إلى اليوم، وهذا ما لم يلحظه النائب سعد الحريري من حليفه الذي رفض جميع مبادراته وبخاصة الأخيرة منها، التي أعلن فيها مد يده إلى العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري والسيد حسن نصر لله ، والواضح بأنه نسي استئذانه قبل إعلانها، وهذا ما ظهر من خلال ردة الفعل الغاضبة التي ربما تجعله عرضة لضربة فأس قد تقطع يده الممدودة قسرًا.
إن قادة المعارضة وعلى رأسهم العماد ميشال عون يصرون على عدم إعطاء أي إشارات ايجابية تجاه المواقف والمبادرات الوهمية التي يعلنها زعيم تيار المستقبل وحلفاؤه خاصة من قبل أولئك المسيحيون الذين يلقبون بالسريلانكيين، خوفًا من أن يتم إدخالهما ثانية في سوق المزايدات والمساومات الرخيصة فقط من أجل تمرير الوقت وانتظار المتغيرات الإقليمية والدولية، وهذا ما تبين من إقرار المحكمة الدولية وما تلاها من تهديدات في الداخل والخارج، قد تكون سببًا في رهن البلاد وتدمير المؤسسات على اختلافها، مما ينذر بالمزيد من الفوضى والفرقة بين اللبنانيين.
كما إنهم يرفضون بشدة الدعوات الخبيثة التي يطلقها كل من رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط والسيد فؤاد السنيورة المدعوم من الخارج واللذين ما زالا ينفضان عن نفسيهما رائحة البارود القذرة التي انتشرت في حرب تموز وكشفت دورهما.
احتفظ بيدك يا سعادة النائب سعد الحريري واحذر من المتربصين بها، خاصة حليفك سمير جعجع المتمرس والمتعطش للعودة إلى هواياته في التهويل والترهيب. فالواضح بأنه اعتاد حنانها ويصعب عليه أن يشاركه بها أحدًا. فهو أحد خياراتك الخاطئة منذ استشهاد والدك الرئيس رفيق الحريري، فلو قدر له أن يبقى حيًا لكان أول من وقف في وجهك ومنعك من التحالف مع أعتى مجرمي الحرب العبثية القذرة.
أحفظ يدك يا سعادة النائب ولا تمدها قبل استئذان حلفيك كي لا يغضب. فالواضح بأنك لم تعد مخيَّرًا بل أصبحت مسيَّرًا.


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

hi walid .
7ebeh is2alak sou2al : inta ma3marjeh shi ????????

inshallah ya walid tkoun 3am testarze2 w mechi sheghlak bi lebnen w 3ayech merte7 . ana betmanelak kel el khair w allah ykhalilak aoun taba3ak w hassan nesrallah w ydalo y3amroulak hal balad . li ano mbayan men wara hal infijaret wil damar 12 tamouz w hala2 7areb el shmel mechi sheghlak henni bi damro w inta bet3amer .
inshallah yraj3oulak sermeyet el souri li ano mbayan 3aleik t3awadet 3al ri7a w ydal rassak mad3ous . w mbayan 3aleik 7anet lal baraze2 w ana akidet el 2otniyet yalleh jebetlak henni el moumma men souriya 3et2o sar badak ghayron .
NB : leik shu behon el serilinkiyeh ? mich a7san ma ykouno klebbbbbbbbb ( oups sorry hala2 biyz3al el kalb li ano el kalb wafeh )
aslan ana ma blumak li ano mbayan 3aleik bet7eb el sermeyeh w bet7eb tkoun ma2mour w jaben w bala karameh . YES yes NO no !!

el matal bi 2oul : el jamal yalleh bi shouf 7ardabto biyou2a3 w bifek ra2bto .