الجمعة، أبريل 27، 2007

استشهادكما يا زياد وزياد هو إدانةٌ دامغةٌ !


سعيد علم الدين

نقدم أحرَّ التعازي بهذا المصاب الأليم الذي أصاب آل قبلان وآل غندور بفقداهما حبيبيهما زياد وزياد وأُصِبْنا كلنا في الصميم.
نقدم أحر التعازي للحزب التقدمي الاشتراكي وقائده المناضل الزعيم الوطني وليد جنبلاط ، الذي أثبت للشعب المنتفض أنه رجل المواقف التاريخية الصلبة ، معاهدين السير معا على الدرب المستقيم الشاق ، دربُ الجلجلةِ وقيامةُ لبنانَ الحر رغم العوائق والصعاب.
استشهادكما يا ربيع الشباب ، يا زياد وزياد هو إدانةٌ دامغةٌ لكل من يعرقل المحكمة ذات الطابع الدولي لأسبابٍ تفتقرُ إلى بديهيات المنطق ، لا تغتفرُ أبداً ومنحطة أخلاقيا ، ولأعذار أقبحُ من الجرائم نفسها ولا تستقيم خلقيا.
الرسول الكريم (ص) قال "إنما أتيت لأتمم مكارم الأخلاق"
أين أخلاقكم الإسلامية يا من تدعون العفة والطهارة وتهربون من الحكومة استقالة لعرقلةِ المحكمة، وتغلقون البرلمان لعدم إقرارها؟
تباً لهؤلاء حماةِ المجرم ، أصحابِ الجبب السود والقلوب الميتة السوداء!
ألا يخجلون من وجهيكما الشابين البريئين؟
وحده من خطفَ البرلمان لعدم إقرار المحكمة وكَشْفِ القتلة ومعاقبتهم يتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية الكاملة لجريمة الخطف التي أودت بحياة الشابين زياد وزياد !
استشهادكما يا شباب هو صرخةٌ مدويةٌ في وجه كل من يجاهد ويهدد بالحرب الأهلية ويرعد ويزبد في حال إقرار المحكمة الدولية!
لن تذهب دماؤكما الزكية هدرا وستزيدنا تصميما على المحكمة وإصراراً على النصر ببناء لبنان السيد الحر الديمقراطي المستقل
زهور ربيعكم التي انقطفت قبل الأوان هي ربيع الوطن الآتي
إلى لائحة الأبرياء يا شمعتين انطفأتا لإنارة طريق الحقيقة والاستقلال والحرية والسيادة والديمقراطية وانتصار الوطن الأغر
إلى لائحة الشرف والبطولة والخلود المجللة مع عظماء الوطن: كمال وصبحي ورياض وداني وناظم وحسن وبشير وسمير ورينيه ومهدي وجورج ورمزي ورفيق وباسل وجبران وبيار وزياد وزياد ... وكل شهداء الاغتيالات الأبرياء!
جميل أن يصدر حزب الله بياناً يدينُ به بشدة جريمة القتل المروعة التي طالت الشابين زياد قبلان وزياد غندور، ولكن الأجمل أن لا يحرض في الأساس على الفتنة كما يفعل يوميا في إعلامه دون انقطاع ومنذ نهاية حرب تموز، حتى أن تحريض نواف الموسوي بعد أحداث الثلاثاء والخميس على الحزب التقدمي ما زال يرن في الآذان!
يصبحُ نوعٌ من البهتان عندما نحرض للفتنة من ميل ومن ميلٍ آخر ننددُ بالجريمة عندما تقع بسبب هذا التحريض؟
لا يهم هنا من ارتكبها ، فأصابع المخابرات السورية لا تترك للضحية حياة! ثابت من اغتيال الشهيد سليم اللوزي في لبنان إلى اغتيال الشيخ الخزنوي في سورية.
يقول بيان الحزب "ان هذه الجريمة النكراء تضع جميع القوى والقادة امام مسؤولياتهم الوطنية في تفويت الفرصة على المتربصين بلبنان ووحدته واستقراره."
هذا الكلام يبقى لاستهلاك المحلي ، ويعتبر نوعاً من التخدير والرياء لا يمكن أن ينطلي على من يدفع ضريبة الدم ، إذا لم يفسر على أرض الواقع: عودةً للحكومةِ ، فتحاً للبرلمان ، إقراراً للمحكمة ودعما للدولةِ السيدة بالانضمام قلباً وقالبا إليها وليس عرقلة قيامها!
لقد شبعنا إدانات وبلسمات وبيانات استنكار المطلوب من "حزب الله" ليس عرقلة المحكمة لحماية المجرمين الأشرار وإنما إقرارها للدفاع عن الطيبين الأحرار !
حتى أن كل من يتحجج بالتسييس أصبحَ مشبوها وفاقداً للمشاعرِ الإنسانية والأحاسيس!
إلى متى المتاجرة بدماء اللبنانيين وأمنهم واستقرارهم ومستقبل أطفالهم؟
هل احتلال وسط بيروت حتى التيئيس ، سيحررُ القدسَ الشريف؟
كلنا اليوم زيادٌ وزياد ولن تزيدنا هذه الجريمة البربرية الجبانة إلا تصميما على إقرار المحكمة الدولية تحت الفصل السابع، ومن أجل وضع حد لجرائم الاغتيال السياسي في لبنان المنكوب والمخترق بثلاثين سنة مخابرات سورية همجية التركيب والممارسة والبناء لا تقيم وزنا للقيم والقانون والدين والأخلاق وحياة الشرفاء.
فإلى سجل الخالدين يا شباب
إلى لائحة الشرف والبطولة والفداء
وسنزرع أرزتين جديدتين في أرض بيروت المقدسة أرض الشهداء :
تكريما لزياد وزياد !
رحم الله شهداء الوطن الذي سينهضُ مارداً حراً رغم المآسي والمحن!

ليست هناك تعليقات: