الاثنين، أبريل 09، 2007

زواج دجليتال


بقلم : يوسف فضل

كثير من الهوايات التي أسمع عنها أو أراها لا تثير فضولي مثل علم انساب العرب الذي يمجد المباهاة والفخر بالأنساب والفشخرة الكذابة لان هذا العلم الجهل به لا يضر بل احمد الله على نعمة جهلي به والعلم به لا ينفع لأنه مضيعة للوقت . لكن البارحة مع أنني لست أصلع الرأس تزحلق على رأسي بخبر عن شيخ ( ولا ادري لماذا أسمته الجريدة بالشيخ ) يقوم بتزويج الجني مع الجنية . والجريدة لم تذكر اسم هذا الشيخ كما أنني لن أذكره اسم الجريدة لعله حفاظا على اسم هذا الخبير في التفاهم مع الجن من أن تعلم به أمريكا فتتخطفه مخابراتها مثل الطير أو قد تتهمه أمريكا بالتخطيط لبعض العمليات العسكرية ضدها أو انه شيخ الجن الذي رفع الحجاب عن أعين قوات ( المهدي الضال) التي اكتشفت أخيرا أن العراق محتل من قبل القوات الأمريكية ، أما أن تقتحم الجريدة خصوصيتي بمثل هذا الخبر فهذه خبطة صحفية خبطوني ولخبطوني فيها . فإذا رميت من أثقال أخبار الدجل تلقفتني فضائيات الدجل.

هذا الشيخ منحه الله الصحة والعافية بقدر ما تمشي الدجاجة حافية تارك أشغاله وأعماله وشغال على بطال بالبحث عن اصطياد عزاب أخوة لنا في عالم الجن ليزوجهم معا بتبني مشروع الزواج الجني الخيري . وتزيد سعادته إذا اقتنص جني غير مسلم فيقوم بالتبشير بالإسلام وإقناعه بالدخول في الإسلام ثم يزوجه بجنية مسلمه "وهنيالك يا من وفق راسين بالحلال" .

ما لم يوضحه المقال ، وهذا من حقي كقاريء يبحث عن المشاكل أو لربما إذا وجدت نفسي فاضي أتعلم هذه المهنة مع أنني لا افرق بين الجن والجنون ، انه طالما أن هذا الشيخ يقوم بعقد القران الإسلامي لم يعلمنا كيف يتم تحديد المهر واسم العملة المستخدمه وماذا عن ولي أمر العروس وأين يسكنون (كيفية تحديد البيت الشرعي ) وكيفية إشهار الزواج . "شو بنلعب ، هذا زواج إسلامي وأجرك عند الله يا فاعل الخير . ليش ما دعاني هذا الشيخ على هذا الزواج ؟"

لعل العروسين يسكنان في قصر الكتروني أو موقع رقمي أو سكن شعبي دوت كوم وبعد انتهائي من كتابة المقال سيطل علي هذا الجني من شاشة الكمبيوتر مثل جيم كاري في فيلم القناع ويقول لي : "شو يا أخينا مش مصدق . يامه! طلع الجني بحكي عربي مكسر مثلي . الشر بره وبعيد ."

ماذا عن التوثيق لعقد النكاح ؟ أم لم يصلوا لمرحلة التطور في علم الكتابة أو ربما قد تجاوزوا حضارتنا ويكتبوا على الهواء ؟ هل طفشوا من حياتهم وحالات الزواج عندهم وجاءوا بل التجئوا إلى عالم الإنس لينقلوا خبراتنا في الزواج العرفي والمسيار والسياحي والكاسيت ؟

يبدو أن هذا الشيخ وجد أن التعامل بزواج الجني أسهل له من التعامل مع مشروع طلاق انسي ناجح .
وحسب الشرع الإسلامي كيف يتم تسجيل أولادهم (شهادات الميلاد ) وماذا عن جنسيتهم والانتماء للوطن طالما يحملوا شهادات ميلاد وعقد شرعي من دولة شيخ الانكحة . أم يخلق هذا الشيخ مشكلة جديدة لجنسيات جني البدون .

سأرفع عريضة بتوقيع القراء لتسجيل حقوق ملكية هذا الاكتشاف لهذا الشيخ في موسوعة جينس التي ستكون بداية الحالة الأولى والتي ستتبعها اكتشافات واختراعات أخرى عربية طالما حللنا مشاكل غيرنا في عالم غير منظور ولا نعرف أن نجد حل لأبسط مشاكلنا اليومية مثل منع نشر مثل هذه الأخبار حفاظا على عدم إحداث تلوث في عقولنا . أين الرقابة على المطبوعات فضلا عن القنوات الفضائية ؟ أغيثونا بالتفريق بين علم الديجيتال وجنون هذا الدجل-ليتال ! هدانا الله وإياكم إلى سواء السبيل .

editor@grenc.com
nfys001@yahoo.com
www.grenc.com

ليست هناك تعليقات: