الثلاثاء، مايو 29، 2007

الجيش اللبناني في حالة دفاع عن النفس



سعيد علم الدين

الجيش اللبناني يدافع عن نفسه بعد أن اعتدي عليه ظلما وغدراً بقتل وذبح 33 عنصرا من عناصره الميامين على أيدي أدوات المخابرات السورية. الجنود الشهداء قتلوا في غفلةٍ دون سلاح في إجازاتهم على الطرقات وهم ذاهبون أو عائدون إلى المواقع والثكنات. وآخرون قتلوا وهم يستريحون بأمان في خيمهم من عناء التعب والإرهاق حفاظا على أمن مخيم نهر البارد.
الجيش لا بد وأن يدافع عن هيبته التي امتهنت على يد عصابة مجرمة قائدها المجرم الإرهابي شاكر العبسي لا يمت بأي صلة إلى البطل الهمام عنترة العبسي. فعنترة كان فارساً شجاعا، ومحارباً مقداما، وشاعراً فحلاً، عربياً أبيا بأخلاقٍ عالية وشيم الرجال: لا يغدر! ولا يعتدي! لا يطعن من الخلف كالجبناء! يقارع الأعداء وجها لوجه، يواجه ولا يهاب المنون! يحمي الضعفاء ويدافع عن قبيلته دفاع الأبطال. أما شاكر فهو على النقيض خسيس جبان، غدارٌ لئيم، إرهابيٌّ حاقدٌ لا يرحم، بلا أخلاق ولا مشاعر ولا دين، يختبئ مع عصابته خلف المدنيين لجبنه عن مواجهة بواسل الجيش اللبناني وجها لوجه، محولا سكان المخيم الآمنين إلى دروع بشرية ومتاريس.
ومن هنا لا بد من إلقاء القبض عليه لكي يعترف للملأ من أرسله! وكيف تمكن من احتلال نهر البارد جالبا لأهله وللجوار اللبناني المصائب والويلات والدمار والنزوح وليعيث في لبنان قتلا وسرقةً وخرابا بهدف وقف المحكمة الدولية.
الجيش على حق لا غبار عليه وفي حالة الدفاع عن النفس في مطالبته بتسليم القتلة وإنهاء ظاهرة " فتح الإجرام" واجتثاثها من جذورها في نهر البارد وكل أنحاء لبنان. وهو مدعوم بشكل مطلق والتفاف وطني رائع من الشعب اللبناني ومن الشرعيتين العربية والدولية.
لا تراجع عن هذا الأمر النبيل، ولا صفقات يعمل لها الحزب اللاهي وعملاء المخابرات السورية في الظلام لتمييع هذه القضية العادلة.
فلا بد للجيش من الدفاع عن نفسه والوطن، وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها، وفرض النظام والقانون ورد كيد المعتدين إلى نحورهم، وإلقاء القبض عليهم ومعاقبتهم وكشف حقيقتهم للرأي العام اللبناني والعربي. ولا خطوط حمر أمام الجيش فوق أرضه!
للتذكير مخيم نهر البارد هو أرض لبنانية وأهله هم ضيوفنا إلى حين العودة إلى فلسطين. حمايتهم هي مسؤولية الجيش اللبناني الباسل فقط.
الجيش يريد الحفاظ على النظام وفرض الأمن والأمان على الجميع لكي لا يسطو أحدهم على البنوك ويحتمي بقلب مدينة طرابلس أو في مخيم نهر البارد الآمن.
حقيقة هذه مهمة من مهمات قوى الأمن الداخلي التي طلبت تدخل الجيش بعد أن وجدت نفسها في مواجهة جيش مخابراتي في جهوزية كاملة للحرب متغلغل في طرابلس ومموها بلحى إسلامية كثة. أبلت القوات اللبنانية من جيش ودرك بلاءاً حسنا وبسرعة مذهلة في القضاء المبرم على اللصوص والسارقين واجتثاثهم من طرابلس والقلمون، مما دفع بقيادتهم التي احتلت نهر البارد سابقا تحت غطاء فتح الانتفاضة السورية إلى الاعتداء على الجيش غدراً كما أشرنا في بداية المقال.
من البديهيات أن يدافع الجيش، عندما يتعرض للاعتداء، عن نفسه وهيبته وكرامته وحياة عناصره. الجيش تعرض عدة مرات لاعتداءات متكررة من قبل فتح الانتفاضة والقيادة العامة وسقط له شهداء على أيدي هذين التنظيمين الإرهابيين التابعين للمخابرات السورية وكان دائماً يكظم الغيظ ويعالج الأمور بأقصى درجات الحكمة مطالبا بتسليم القتلة وما يفعله الآن أيضا. فعلى المنظمات الفلسطينية الشريفة كفتح الأم وحماس والديمقراطية تسليم القتلة المحتمين بالأبرياء من أهل المخيم وانتهى الموضوع. ولا توطين لكي تضيع فلسطين ولا هم يحزنون!
ولا بد من إنهاء ظاهرة "فتح الإسلام" المخابراتية السورية، لأنها ظاهرة غريبة بوجوه عجيبة تريد تحرير القدس من نهر البارد مع أن الجولان السوري المحتل من قبل الجيش الإسرائيلي هو أقرب بكثير إلى القدس.
الجيش من واجباته أيضا حفظ الحدود والأمن والأمان والاستقرار والنظام العام في البلد وهو يضحي بخيرة الشهداء ولقد سقط له في حرب تموز أكثر من خمسين شهيدا في مواجهة العدو الاسرائيلي. الجيش لا يشرب الشاي مع العدو إلا أن من فرض ذلك عليه يتحمل تبعات ذلك الأمر أي الحزب اللاهي الذي قدم الذريعة لإسرائيل لتشن حربا لا هوادة فيها ومن دون أن يكون الجيش اللبناني مهيئاً لها. ما حدث في ثكنة مرجعيون المحاصرة من قبل الجيش الإسرائيلي المدعوم بالدبابات والطيران يتحمل مسؤوليته الحزب اللاهي الذي كان مستعداً من خلال تشكيلاته وأنفاقه واستراتيجيته للمجابهة وفشل في صد الجيش الاسرائيلي من الوصول الى مرجعيون، عكس الجيش اللبناني الذي كان وجوده رمزي في الجنوب الذي كان أصلا تحت سيطرة الحزب اللاهي.

وبعد كل ذلك يأتي عضو كتلة "الوفاء لبشار ورستم غزالي وإطاعة خامنئي ونظام الملالي" النائب علي عمار ليقول للأكثرية الديمقراطية "أنتم من حاولتم زج الجيش وتحاولون تكريس زجه أكثر وأكثر من خلال اندفاعكم بإطلاق لغة الحسم هنا وهناك". نقول لعلي عمار أنه فقط الأنظمة والأحزاب الشمولية الدكتاتورية هي التي تجز الجيوش في آتون الحروب. وكما فعل حزبه اللاهي عندما زج لبنان في كارثة تموز المدمرة. الجيش اللبناني ديمقراطي وله مرجعيته الحكومية ويخضع للسلطة السياسية الشرعية. من حقه أن يدافع عن نفسه يحمي البلاد من العصابات. أم ماذا يريد علي عمار أن يتم قتل وذبح 33 جندياً غدراً ويقول الجيش للقتلة شكراً!
لقد هال على عمار هذه الانتفاضة الباسلة للجيش والتفاف الشعب الرائع حول جيشه في عرس وطني، فأخذ يهذي وكأنه وحزبه لا يمتان للبنان وشعبه بأي صلة.
وهل ظاهرة "فتح الاسلام" هي إحدى المفاجآت الكثيرة التي تحدث عنها أمين عام الحزب اللاهي نصر الله؟
وهل هبطت على لبنان من السماء أم تم انتقالها بمساعدة لوجستية مضمونة من الحزب اللاهي؟
عصابة "فتح الاسلام" أمرها يهم الحزب اللاهي كثيرا، كيف لا وهي منذ البداية اختراع مخابراتي سوري وبامتياز. والدلائل والحقائق كثيرة وموثقة: ومنها أنها خرجت من رحم فتح الانتفاضة والتي هي فصيل فلسطيني سوري المنشأ حارب به حافظ الأسد الرئيس عرفات للهيمنة على القرار الفلسطيني. حضانتها وتربيتها تمت من خلال اعتقال شاكر العبسي في السجون السورية وبدل تسليمه للأردن التي طالبت به تم تجنيده للإرهاب والتخريب في لبنان.
الأهم من كل ذلك هناك هدف واحد يجمع سوريا وايران والقاعدة وكل الحركات الارهابية الأصولية السنية والشيعية رغم اختلافاتها وهو محاربة المشروع الأمريكي. حزب الله والقاعدة مختلفون عقائديا ولكنهم متفقون سياسيا على هدف محاربة المشروع الوهمي الأمريكي. اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري تم من خلال هذا السياق وشريط ابو عدس أكبر دليل على استغلال المخابرات السورية لعناصر اسلامية أصولية ربما من القاعدة. الموضوع أن المخابرات السورية تستغل اندفاع هؤلاء الأغبياء لخدمة مصالحها في لبنان والعراق وفلسطين.
وفي هذا السياق أكد الإسلمجي الطرابلسي النائب السابق في برلمان الهيمنة السورية فتحي يكن لِ "الرأي العام" الكويتية في 28 أيلول 2006، قائلا "فعلاً استشهدت بكلام الظواهري بعدما وجدت أن هناك تطورا في الفكر والموقف السياسي لـ"القاعدة"، فهي باتت تقول انه لا يجوز أن نكون بصدد مناقشة القضايا الخلافية مع الشيعة وتدعو إلى التوحد في مواجهة المشروع الذي يستهدف الإسلام، وهذه أمور ايجابية(..)، لكن هذا الكلام نظري ويحتاج إلى موقف عملي"!. الموقف العملي هو اختراع عصابات "كفتح الإسلام" أداة أصولية دموية متطرفة ولعبة بيد مخابرات النظام السوري لتدمير العراق وزعزعة استقرار لبنان من خلال عبور المتطوعين وتدريبهم في عدة أماكن في سورية ومنها اللاذقية. .

ليست هناك تعليقات: