الخميس، مايو 03، 2007

نصرالله يحترم اسرائيل!


جورج الياس


الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وفي خطاب له في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الاثنين 1/5/2007 ، قال انه يحترم اسرائيل! لأنها اعترفت بهزيمتها في مواجهة حزب الله الصيف الفائت... وقال نصرالله ايضا ان اللجنة التي عينها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت هي التي ادانته!...

كلام حسنٌ من السيد حسن!! انما متى ستكونون ديموقراطيين ومنفتحين مثل اسرائيل؟ وتفتحون تحقيقا، وتؤلفون لجانا، وتتدارسون مسببات الحرب واهدافها ونتائجها وخلاصتها؟؟
متى ستحاسبون انفسكم وقادتكم على كل ما ارتكبوه من مجازر واخطاء وقتل ودمار وتهجير وتسلط وتفرد بالقرار؟!

لجنة فينوغراد التي احترم قرارها السيد حسن نصرالله قالت: (اسرائيل فشلت في حربها على حزب الله) ولم يشر تقرير اللجنة الى كلمة "هزمت"!

اسرائيل التي تفوقت على الجيوش العربية مجتمعة! لا تهزم امام حزب او ميليشيا! لكنها نعم تفشل، تفشل في القضاء على حزب الله وعلى حركة حماس والجهاد الاسلامي، لان هذه الميليشيات غير نظامية وتتواجد داخل المجتمع المدني، ومن الصعب القضاء عليها.

في الحقيقة اسرائيل ربحت الحرب !! لكنها فشلت في تحقيق اهدافها الرئيسية وهي:
1- القضاء نهائيا على حزب الله ورموزه
2- تحرير الجنديين الاسيرين
3- تغيير المعادلة القائمة على حدودها الشمالية.

هذه الاهداف لم تتحقق، لذلك يعتبر الاسرائيليون انهم فشلوا . حسنا! لكن اين انتصر حزب الله؟ وماذا حقق؟ الجواب واضح للعيان، والانتصارات الالهية هذا ملخصها:

- مقتل 1300 مدني لبناني وجرح آلاف آخرين.
- تدمير البنى التحتية بما يوازي ستة مليارات دولار.
- تدمير الاقتصاد اللبناني والموسم السياحي
- مقتل اكثر من 700 مقاتل من حزب الله
- تدمير 70% من الترسانة الصاروخية التابعة لهذا الحزب
- ابادة المربعات الامنية في الضاحية الجنوبية ومساواتها بالارض.
- لجوء قادة حزب الله الى الكهوف لمدة شهر كامل وعلى امتداد مساحة لبنان.
- تدمير 90% من المراكز العسكرية والمؤسسات المدنية التابعة للحزب المذكور
- ابعاد حزب الله عسكريا الى ما بعد نهر الليطاني، واجباره على الاعتراف بالقرارات الدولية.
- انشاء قوات كبيرة من اليونيفل والجيش اللبناني، مما يحد عمل هذا الحزب ويردع تحركه ويقلص نشاطاته...
- اذن اسرائيل فازت بنتيجة 11-2 !!!
- وهذا يعني بالمنظار الاسرائيلي انها فشلت! لانها اعتبرت هذه الحرب مثل مباراة في كرة القدم بين منتخبي البرازيل وبنغلادش! وكانت تنتظر ان تنتهي بنتيجة اقلها 30-0 !!

فيا سيد حسن، اسرائيل الذي تحترمها اعترفت بفشلها ديموقراطيا! فمتى تعترف انت وانتصارك الالهي هذا انكم اعدتم لبنان عشرون سنة الى الوراء؟! وقضيتكم على كل فرصة للسلام والتقدم والازدهار؟! ومتى ستعترف بانك تنفذ رغبات ايران ومطالب سوريا على حساب لبنان؟! ومتى ستذهب الى الجولان لتحقق انتصارا الهيا ثانيا؟

اذهب الى هناك يا سيد حسن بالله عليك، فهناك ارض محتلة وهناك تستجيب لك الآلهة!.. لبنان لم يعد يحتمل، اذهب الى الجولان فاسرائيل تنتظر هزيمة ثانية! ونحن نتوق الى انتصار الهي ثان!! انما خارج لبنان، وليس على حساب اللبنانيين!


كاتب ومحلل سياسي

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

ترى الى اى فريق ينتمى هذا الاخ؟ كاتب المقال؟
وما هى جنسيتة وكيف يدافع بهذه الاستماتة عن اسرائيل؟ هل هو اسرائيلي ام امريكى ام فرنسي ام من فريق 14 اذار؟
مجرد سؤال برىء
شخص محايد

غير معرف يقول...

hi
leih 3ala toul bas 7adan y2elkon 3an el 7akika doghri hayda israeli or american or ... .... please grow up ppl . ma tala3 3ala bachar la7 ya3mel itife2 ma3 israel .. leik el youm may 03 iran e3da 3ala nafess el tawli ma3 america w souriya .
badel ma t2oul hayda el chab men wain jaweb 3al questions first !! kif rebe7 7ezeballah men israel bel damar ? bi yalleh meto ? KAM ISRAELI MET ? KAM JESSER THADAM BI ISRAEL ???? bas please jawebni shu stafadna men haydeh el 7arab !!
jaweb w ma t2eli ana ma3 min jawebni 3ala sou2ali
wejeh el the truth
thanks

غير معرف يقول...

الى الاخ البريء براءة بيلاطس من دم الصديق
هل انت حقا شخص محايد؟
ومن تكون؟
كاتب المقال ذكر اسمه وعمله وقد اعجبتني اسئلتك كونها دليل قاطع على ان مقاله لمس قناعة مدفونة لديك وجاءت اسئلتك لتحارب تلك القناعة المتمردة، لذا اقترح عليك ان تبدأ بطرح الاسئلة على نفسك.
اما بالنسبة للمقال فهو شيق وله نقد مهذب ومثقف وايضا هو حقيقة واقعية والمثل الذي اعطاه عن منتخب البرازيل وبنغلاديش اصاب صميم الحقيقة،وجعلني اعتقد يا صاحب التعليق الاول على المقال انك من بنغلادش
وحيث ذكر انه هناك في الجولان تستجيب لك الآلهة فهو على حق لانه هناك في منتصف الطريق بين الشام واورشليم
ظهر ملاك الرب على شاوول"مار بولس" !!!