الأربعاء، أكتوبر 10، 2007

افتراء وكذب محطة تلفزيون الجنرال ميشال عون

الياس بجاني
طوال سنوات نفيه الباريسية كان العماد ميشال عون في مقالاته الأسبوعية كما في بياناته والمقابلات والتصاريح ومحادثاته التلفونية اليومية مع العشرات من مؤيده ووسائل الإعلام ينتقد بشدة وعلنية ما ينسب من أخبار وتقارير وتحاليل لما يسمى "مصادر" وكان يجزم ويؤكد أن المخابرات السورية وأتباعها في لبنان من وكلاء ومأجورين ومرتزقة و"قناديل" هم وراء كل كلمة تنسب إلى تلك المصادر.
إلا أن نابليون لبنان (لقب أطلقه عليه وديعة حزب الله في كتلته، النائب عباس الهاشم) ومنذ عودته المشبوهة إلى لبنان سنة 2005 وانتقاله من قاطع السياديين والأحرار إلى قاطع جماعة محور الشر والأصولية تبنى دون خجل أو وجل وبوقاحة كل أساليب بعث القرداحة المخابراتية والإعلامية والتهويلية حتى تفوق عليها بأشواط وأشواط وأمسى متخصصاً بحرق الدواليب وقطع الطرقات والتطاول على الأشراف وتلفيق التهم وفبركة الأكاذيب.
تماشياً مع هذا النمط اللاأخلاقي سخر العماد محطته التلفزيونية في خدمة مخططات أسياده القرداحيين والعجم وملحقاتهم الأصولية والمافياوية في لبنان، وفي التسويق لمآربه السلطوية الجامحة ومنصة لتنفيس عقده النفسية وأسلوبه الكيدي في رفض الآخر، والأهم "الحرتقة" الرخيصة على كل من لا يقول قوله ويؤيده في سعيه لكرسي بعبدا.
استناداً لهذا المنطق اللاسوي عقلياً وأخلاقياً يمكن فهم تطاول محطة الـ او. تي. في، العونية على الزميل نهاد الغادري رئيس تحرير جريدة المحرر العربي واتهامه عن طريق عرض شريط مصوّّر لمجهول مقنّع قال إنه من «فتح الإسلام» زعم فيه أن الغادري موّل تنظيم فتح الإسلام الإرهابي وأن للأمير بندر بن سلطان علاقة بالتمويل.
نستنكر هذا التطاول الرخيص وهذا الاتهام الكيدي غير المبني على أية حجج أو اثباتات، ونؤيد بقوة خيار الزميل القادري الحضاري الاحتكام إلى القضاء متمنين أن يُبت بالأمر في المحاكم حيث العدل فيرفع الظلم عن المظلوم وتظهر الحقائق ويعاقب المعتدي.
تحية من القلب للزميل نهاد القادري ومعه نقول: إن الحق يعلى ولا يعلى عليه".
الأمين العام للمنسقية العامة للمؤسسات اللبنانية الكندية

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

عجباً يا سيد الياس منك؟؟ ومن السيد الباس الآخر؟ كيف انقلبتم بين ليلة وضحاها على مبادئ كنتم أنتم أشد المدافعين عنها. بربك "حط على عيونا" وقل لنا ماذا تغيّر في جنرال الرابية كما تسمّونه حتى انقلبتم عليه شرّ انقلاب! حرام على الشرفاء منّا أن نردّ على سمومكم وسموم أسيادكم التحريريين والسياديين والإستقلاليين الجدد الذين فجأة ما إن رفعت الجزمة السورية عن أعناقهم حتى أصبحوا بفضل دولاراتهم أبطالاً وغيرهم خونة!

غير معرف يقول...

hello ghassan ! iza dolaraton 3emlouhon shourafa wain el ghalat ? mich a7san ma dolaraton ybi3o lebnen lal souri wil irani kermel kersi !! momken tkhaberni ya oustaz ghassan kif el wahad for 15 years ken dod souriya - shu ma ken y2oul 3an souriya w 7assan nesrallah heik bas yerja3 3ala lebnen saro kleb souriya 7oulafe2o ! shu tghayar bi lebnen ta yetghayar w ysir ma3on.. el ightiyelet ba3da w 7assan ba3do ma3o sle7o w 7are2 dwelib ba3da kel shi ba3do. kleb souriya biye23od ma3on 3ala nafes el tawleh .... so khaberni ya habibi ya ghassan 7assan nesrallah 7elmo ychaye3 lebnen heik kermel sawed 3youno lal general te3ak yghayer ! lamma feto 3al ashrafieh w kassaro .. far2o bayn aouni w ouwet .. khaberni kif el general fata7 el OTV ? donataion !! ?? leik lebnen kello iza 7at massareh lal tv ma biye2dar yefta7 tv .. w fik tkhaberni 3an bayto bi fransa men wain sherih ? w fik tkhaberni 3an el masari yalleh ken rafi2 el hariri (allah yer7amo ) yedfa3lo heni lal general te3ak ma3achet el jeich wainon ??? wainon kel hal massarehhhhh yalleh keno ma3 aoun ! w men wwain hal massareh yaleh ma3 aoun 7aliyan ??? men ma3acho taba3 elniyebeh wallah men el taka3od ?
so betmana ino te23od baynak w bayn 7elak lano for few minutes w faker men wa2et ma ija aoun 3a b3abda la tarikh el youm ! wain ken aoun w kif sar aoun w shu 3am ya3mel aoun !
allah ynawarak ya ghassan
men okhet la khaya :)