الأحد، مارس 28، 2010

قليل من العقل ... إبوس إيديكم

أنطوني ولسن

أستراليا


وصلني يوم 16 مارس هذا العام إيميل :

http://www.youtube.com/watch?v=FKs70i-NUo

وعندما فتحت الأيميل وجدت الفيديو يحمل هذا العنوان :

MERI TV PROJECT
Egyptian Cleric

Mahmoud Al= Masri

Al= Nas Tv (Egypt)

August 10 ,2009

ظهرت صورة فضيلة الشيخ , وبدأت أستمع لما يقول , وأقرأ الترجمة الأنجليزية لأقواله , ولاحظت أيضا في الخلفية للصورة رجلا يقوم بترجمة أقوال فضيلته بالأشارة التي يفهمها المعوقون .

أعدت مشاهدة الفديو أكثر من مرة . وفي كل مرة أجد نفسي حائرا بين ما أسمعه من فضيلته .. وبين التعاليم التي يمكن أن يتعلمها المشاهد المستمع لأقواله والتي بدأها " أخويا حبيبي عايزين نتوب الى الله , وعايزين ناخد بإيدين الناس اللي لسه ما تابوش ونشفق عليهم .... ونحاول نشوف طريقة تكون جديدة ومبتكرة إزاي تكون السبب في توبة إنسان ...." .

شد إنتباهي قول فضيلته هذا والذي سيكشف للمشاهد عن الطريقة المبتكرة والتي ستكون السبب في توبة إنسان .. وأعدت المشاهدة كما سبق وقلت أكثر من مرة .. وفي كل مرة كنت أضرب أخماسا في أسداس فاغرا فاهي كالأبله الذي يشاهد ويقرأ ويعيد ما يشاهده ، وقرأة الترجمةالأنجليزية باحثا عن الطريقة المبتكرة التي آتي بها أحد المسلمين والتي يطالب بها المسلمين أن يعملوا بها لأكتساب الغير مؤمنين من غير المسلمين الذين شبههم بالمرضى ، ومن يعمل بهذه الطريقة يكون مثل الطبيب الذي يعالج المريص . وحتى لا أتهم بأي إتهام سأنقل لكم بالحرف الواحد ما قاله فضيلته من الألف الى الياء :

أخويا حبيبي عايزين نتوب إلى الله ، وعايزين ناخد بإيدين الناس اللي لسه ما تابوش ، ونشفق عليهم . بالله عليك أبوس إيدك مش عايزين غلظة على الناس ، ديه ، الناس دي مرضى ، تعبانين مذنبين ، لازم نشفق عليهم ، لازم نكون كالأطباء ، كالطبيب اللي يخاف على مريضه . لازم نخاف عليه ونشفق عليه ونحاول بقدر الأمكان نشوف طريقة تكون جديدة ومبتكرة . إزاي تكون إنت السبب في توبة إنسان . حاقولك على قصة جميلة بس أسمعني .. بس لما تصلي على النبي "صلعم " .

كان فيه واحد مسلم بجوار واحد يهودي . المسلم كان يرى في اليهودي شيء من الطيبة ولو كانت بسيطة . فكان نفسه يفكر في أي طريقة تخليه يٌسلم بيها . فراح كلمه وقاله يا فلان آليس لك حاجة في الإسلام .. ما نفسكش تٌسلم . قال والله ما يمنعني في الإسلام إلا إني أحب شرب الخمر . أنا فعلا نفسي أَسلم من زمان .. بس أنا الحاجة الوحيدة اللي منعاني .. إني أنا مدمن خمر .

فالمسلم إبتكر له طريقة .. قاله خلاص أَسلم وإشرب الخمر براحتك .طبعا المسلم مش قصده كده طبعا.. قاله أَسلم واشرب الخمر .. فاليهودي نطق بالشهادتين. فقال له المسلم الأن أصبحت مسلما ، فإن شربت الخمر طبقناعليك حد الخمر.. وإن إرتددت عن دين الله قتلناك .

فثبت الرجل على دينه ولم يشرب الخمر ابدا بعد ذلك . ودي كانت حيلة جميلة من هذا المسلم الفاضل .

فماذا نقول لفضيلة الشيخ الذي يستخف بعقول الناس التي تسمعه ؟! هل يعقل أن يكون الخطاب الديني في هذا العصر بهذا الشكل !! مريض مدمن خمر ويهودي يضحك عليه بكل هذه البساطة ويطلب منه أن يسلم ويستمر في شرب الخمر ... ما عندناش مانع إشرب الخمر يا حبيبي زي ما أنت عايز .. بس إسلم متخافش .. وبمجرد أن ينطق بالشهادتين يقول له ... هيه وضحكت عليك ..الأن أصبحت مسلما ، فإن شربت الخمر طبقناعليك حد الخمر .. وإن إرتددت عن دين الله قتلناك .. فثبت الرجل على دينه ولم يشرب الخمر ...

الحقيقة لم أجد كلمة نصف بها مثل هذا الفعل الذي وصفه فضيلة الشيخ " نحاول بقدر الأمكان نشوف طريقة تكون جديدة ومبتكرة .." والتي لم أجد فيها آي شيء جديد ومبتكر .لقد كذب الرجل على اليهودي ولا يوجد على وجه الأرض من يفسر هذا الفعل غير ذلك .

دعوني أسأل فضيلته هل الله يحب الكذب ويبيحه ليضم الى عباده المسلمين المؤمنين عبدا آخرا إن كان يهوديا أو نصرانيا أو مسيحيا ، أو حتى ملحدا كافرا؟؟!!

في الحقيقة اصرخ وأقول :

قليل من العقل .. أبوس إيديكم .. ياعالم ياهوه .

فلنقرأ ماذا يقول الكتاب المقدس عن الكذب وأنواعه وأسبابه وأهدافه ونتائجه :

الكذب هو آفة من آفات الخطية التي إلتصقت بالجنس البشري بعد سقوط آدم وحواء في جنة عدن ، والبعض يحاولون تصنيف الكذب الى نوعين كذب أبيض يحللونه لأنفسهم لأن له حسب قولهم هدف وغاية جيدة ، وكذب أسود وهو مدان لأنه حسب قولهم يؤذي ويضر وليس له هدف وغاية جيدة تبرره. ونريد أن نؤكد منذ البداية أن الكذب هو خطية ولا يوجد خطية بيضاء وخطية سوداء . وذلك لأن كلمة الرب منذ البدء أدانت كل ما هو كذب

بكل أشكاله كما يقول الرب في سفر اللاويين بكل وضوح وبدون آي تصنيف أبيض وأسود :

لا. 19 :11 لا تسرقوا ولا تكذبوا ولا تغدروا أحدكم بصاحبه ..

وكما أن الكتاب المقدس يأمرنا بآلآنكذب في العهد القديم " لاويين 19 : 11 " . بل يأمرنا في العهد الجديد بأن نطرح عنا الكذب كما نطرح النفايات في سلة المهملات :

أفسس 4: 25 لذلك إطرحوا عنكم الكذب وتكلموا بالصدق كل واحد على قريبه لأننا بعضنا أعضاء بعض .

أكتفي بهذا ويمكنكم الأطلاع على الكثير مما جاء في الكتاب المقدس بعهديه عن الكذب بالرجوع الى هذا الموقع :

http://www.ch-arab.com /v6/showthread.php?t=1641

علينا أن نحترس فليس كل ما يقال لنا أو نسمع... نصدق !!!

ليست هناك تعليقات: